الاطاليات يفضلن الارتباط بالمغاربة

ذكر المعهد الإيطالي للإحصاء (إستات) أن عدد الإيطاليات اللواتي اقترن بمواطنين مغاربة  بلغ  1399 من أصل 6308 إيطالية اقترنت بأجنبي في 2008.

وذكر المعهد الإيطالي للإحصاء من خلال تقريره حول « الزواج بإيطاليا » أن 22 %  من الإيطاليات اللائي تزوجن بأجانب في 2008، اخترن شركاء حياتهن مغاربة

ولم تتجاوز نسبة الإيطاليات اللواتي تزوجن ألبانيين 9 في المائة كما أن 480إيطالية اقترن بتونسيين بنسبة 7,6في المائة من مجموع الإيطاليات المتزوجات بأجانب.

وأوضح التقرير أن 820 إيطاليا عقد قرانه على مغربيات بنسبة 4,5 في المائة من مجموع 18240 إيطالي تزوج بأجنبيات .

ويفضل الايطاليون الاقتران بأوروبيات منحدرات من بلدان أوروبا الشرقية كرومانيا وأوكرانيا ، بينما أصبحت البرازيليات تشكلن الاختيار الأول  للعديد من الإيطاليين في السنوات الأخيرة (1745 سنة 2008).

وإذا استثنينا الزواج المختلط للمغاربة من الإيطاليين ، فإن عدد الزيجات التي يقيمها المغاربة بينهم بإيطاليا لا تتعدى 535 حالة زواج في 2008 ، لتبقى نسبة ضعيفة بالمقارنة مع عدد الجالية المغربية بإيطاليا (حوالي 500 ألف نسمة) عكس الجاليات الأخرى التي يقيم أفرادها علاقات زوجية فيما بينهم كالجالية الرومانية والجالية الصينية.

وتعرف الزيجات المختلطة بإيطاليا نموا متزايدا في السنوات الأخيرة فبعد أن كانت لا تصل نسبة 5 في المائة سنة 2005 من مجموع الزيجات التي تتم بإيطاليا أصبحت سنة 2008 تتجاوز 15 في المائة، وهو عكس الظاهرة التي تعرفها إيطاليا والتي عكسها التقرير في مقدمته بحيث أن نسبة الزواج من مجموع الساكنة سنة 2008 لا تتعدى 4 في الألف بعد أن كانت تقارب 8 في الألف سنة 1972.

Laisser un commentaire

Aucun commentaire pour l’instant.

Comments RSS TrackBack Identifier URI

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s